مناظرات الوظيفة العمومية

مناظرة الوكالة الفنية للإتصالات للإنتداب : آخر أجل للتسجيل 05 نوفمبر

الوكالة الفنية للإتصالات

تعتزم الوكالة الفنية للإتصالات فتح مناظرة خارجية لانتداب عون (01) في خطة تقني رئيس بالملفّات مشفوعة باختبارات نفسية تقنية واختبارات شفاهيّة بعنوان سنة 2023 بداية من تاريخ 06 أكتوبر 2023 (تاريخ فتح باب الترشحات) إلى غاية 05 نوفمبر 2023 على الساعة منتصف الليل [00h :00] (تاريخ غلق باب الترشحات) وذلك وفقا للمعطيات المبينة بالجدول التالي :

التّـرشح

يجب على كل من يرغب في الترشح والذي تتوفر فيه الشروط المطلوبة النفاذ إلى موقع الواب الخاص بالوكالة الفنية للإتصالات https://att-tun.gov.tn لإدراج المعلومات المطلوبة باستمارة الترشح بكل دقة.

كلّ مترشح مدعوّ للتثبت من صحّة البيانات ودقة المعلومات المصرح بها باستمارة الترشح عند تسجيله بالمنظومة وهو مسؤول على المعطيات الّتي يُدرجها والّتي يتمّ اعتمادها عند تقييم ملفّه ولا يمكنه تحيين هذه المعطيات بعد مصادقته النهائيّة عليها.

بحلول أجل ختم الترشحات، يتوقف آليا قبول عمليات التسجيل عن بعد.

لا تقوم لجنة المناظرة بأيّ تعديل في البيانات المُصادق عليها من قِبل المترشح.

لا تُقبل مطالب تتعلّق بتعديل المعطيات الّتي سجّلها المترشح بالمنظومة.

مراحل إنجاز المناظرة

تجرى المناظرة على مرحلتين :

المرحلة الأولى : الترتيب الأوّلي

– يتم احتساب المجموع الشخصي الأوّلي المتحصل عليه على النحو التالي :      

المجموع الشخصي الأوّلي = معدّل البكالوريا (ضارب 1,5) + معدّل سنة التخرج دون احتساب عدد مشروع التخرج (PFE)

–          التثبّت من المعطيات والبيانات المضمنة باستمارة الترشح  مع إلغاء الترشحات “الوهمية” إن وجدت.

–       ترتيب آلي أوّلي للمترشحين تفاضليا على أساس المجموع الشخصي الأوّلي المتحصل عليه وفي حالة التساوي يتم التفريق بين المترشحين حسب التدرج التالي:

1.    العدد المتحصل عليه بعنوان مشروع التخرج،

2.    السن،

3.    الأعباء الاجتماعية.

–       تنشر قائمة المترشحين المقبولين أوليا، والمرتبين تفاضليا على أساس المجموع الشخصي الأوّلي المتحصل عليه، على الموقع الإلكتروني الخاص بمناظرات الإنتداب الخارجي بالوكالة  الفنية  للاتصالات https://att-tun.gov.tn  وعلى البوابة الوطنية لمناظرات الإنتدابات الخارجية بالقطاع العام عبر نفس الرابط. 

–       تتمّ دعوة المترشحين، المرتبين حسب الترتيب التفاضلي الأولي، لتقديم ملفات ترشحهم الورقية مصحوبة بالوثائق المطلوبة إلى أن يتم بلوغ العدد الأقصى من الملفات المقبولة وذلك في حدود عشرون (20) ملفا. وتتم توجيه الدعوات عن طريق البريد وعن طريق البريد الإلكتروني المسجلة باستمارات الترشح، وذلك لتقديم ملفات الترشح في أجل لا يتجاوز العشرة (10) أيام من تاريخ دعوتهم.

يتكون ملف الترشح من :

1.     إستمارة الترشح ممضاة من قبل المترشح وتُسحب من موقع الواب الخاص بالوكالة الفتية للاتصالات https://att-tun.gov.tn.

2.     مطلب ترشح باسم السيّد المدير العام للوكالة الفنية للإتصالات.

3.      سيرة ذاتية.

4.      نسخة من بطاقة التعريف الوطنية.

5.      نسخة مجردة من شهادة البكالوريا.

6.      نسخة مجرّدة من الشهادة العلمية المطلوبة، أمّا بالنسبة إلى الشهائد الأجنبية والشهائد المسلمة من مؤسّسات التعليم العالي الخاص تكون وجوبا مصحوبة بنسخة من شهادة المعادلة (يجب أن يكون تاريخ الحصول على شهادة المعادلة سابقا لتاريخ غلق باب الترشحات).

7.      نسخة مطابقة للأصل من كشف أعداد سنوات الدراسة بالماجستير  (السنة الأولى والسنة الثانية) بما يشمل سنة التخرج.

8.      نسخة مطابقة للأصل من كشف الأعداد لشهادة البكالوريا.

9.     شهادة ترسيم بصفة طالب شغل مسلّمة من قبل مكتب التشغيل والعمل المستقل لم يمض على تاريخ تسليمها أكثر من ثلاثة أشهر أو شهادة تثبت العمل المدني الفعلي بصفة عون متربّص أو مترسّم أو متعاقد بالإدارات العموميّــة بالنّسبة للمترشح الّذي تجاوز 40 سنة في تاريخ غرّة جانفي 2023.

ملاحظة للمترشحين : 

يتم احتساب السن القصوى ابتداء من سنة تسجيل المترشح بمكتب التشغيل والعمل المستقل بعنوان طالب شغل أو تربّص تأهيل للحياة المهنيّة بالنسبة للمناظرات التي تفتح خلال الخمس سنوات التي تلي سنة التسجيل بشرط التحيين، وفي جميع الحالات يجب ألّا تتجاوز السن القصوى للمترشّح لهذه المناظرة 45 سنة في غرة جانفي 2023 طبقا لأحكام الأمر عدد 1031 لسنة 2006 المؤرخ في 13 أفريل 2006. كما تطرح من سن المترشح في جميع المناظرات المدة المساوية لفترة العمل المدني الفعلي والمقضاة بصفة عون متربص أو مترسم أو وقتي أو متعاقد بالإدارات العمومية أو الجماعات المحلية أو المؤسسات العمومية ذات الصبغة الإدارية أو بالمنشآت العمومية أو المؤسسات العمومية التي لا تكتسي صبغة إدارية.

–       يتم قبول الملفات المقدّمة من طرف المترشحين الذين تلقوا دعوات شخصية دون سواهم في ظروف مغلقة عن طريق البريد المضمون الوصول أو بإيداعها مباشرة بمكتب الضبط المركزي للوكالة الفنية للإتصالات وتحمل عبارة “لا يفتح الوكالة الفنية للإتصالات مناظرة خارجية /رمز المناظرة: 01/2023 ”  وذلك على العنوان التالي: “الوكالة الفنية للإتصالات، 67 شارع محمد الخامس 1002 تونس”.

–       دراسة ملفات المترشحين، الذين تمت دعوتهم لتقديم ملفات ترشحهم الورقية، والتثبت في المعطيات المدرجة بإستمارة الترشح مقارنة بالوثائق الورقية واستبعاد الترشحات غير المطابقة لشروط الترشح أو المتضمّنة لمعطيات مخالفة للوثائق المثبتــة لها والمضمّنة بملفات الترشح إلى أن يتم بلوغ العدد الأقصى من الملفات المقبولة وذلك في حدود عشرون (20) ملفا.

–       تنشر قائمة المترشحين أصحاب الملفات المقبولة، في حدود العشرون (20) مترشح، على الموقع الإلكتروني الخاص بمناظرات الإنتداب الخارجي بالوكالة  الفنية  للاتصالات https://att-tun.gov.tn وعلى البوابة الوطنية لمناظرات الإنتدابات الخارجية بالقطاع العام عبر نفس الرابط. 

ويفتح باب تقديم الطّعون مع تحديد الآجال بــ 07 أيام من تاريخ النشر بالموقع المذكور.  ويتم تقديم الطّعون في ظروف مغلقة عن طريق البريد المضمون الوصول أو بإيداعها مباشرة بمكتب الضبط المركزي للوكالة الفنية للاتصالات وتحمل عبارة ” لا يفتح، الوكالة الفنية للإتصالات، مناظرة خارجية/ رمز المناظرة … ، إعتراض” وذلك على العنوان التالي: الوكالة الفنية للإتصالات، 67 شارع محمد الخامس 1002 تونس “.

ويعتبر لاغ كل طعن يرد بعد الآجال المحدّدة أعلاه باعتبار ختم البريد أو تاريخ الايداع بمكتب الضبط المركزي للوكالة الفنية للاتصالات.

وتنظر لجنة المناظرة في الطعون الواردة ومآلها وتضبط القائمة النهائية للمترشحين أصحاب الملفات المقبولة، وتتمّ إجابة المترشحين الذين تقدّموا بطعون.

–       بانقضاء آجال الطعون تنشر القائمة النهائية للمترشحين أصحاب الملفات المقبولة على الموقع الإلكتروني الخاص بمناظرات الإنتداب الخارجي بالوكالة https://att-tun.gov.tn وعلى البوابة الوطنية لمناظرات الإنتدابات الخارجية بالقطاع العام عبر نفس الرابط. 

المرحلة الثانية : الإختبارات النفسية التقنية والشفاهية

تتم دعوة المترشحين أصحاب الملفات المقبولة لإجراء اختبارات نفسية تقنية وشفاهية.  ويسند للمترشح عدد على مائة (100) نقطة  وفقا لما يلي :

–          40 نقطة تسند لتقييم الإختبارات النفسية التقنية،

–          60 نقطة تسند لتقييم الإختبارات الشفاهية.

1.    الاختبارات النفسية التقنية ‘’Tests psychotechniques’’

تتم في مرحلة أولى دعوة المترشحين أصحاب الملفات المقبولة لإجراء الإختبارات النفسية التقنية من طرف أخصائييي علم النفس بالوكالة الوطنية للتشغيل والعمل المستقل ANETI » «  بالتنسيق مع المصالح المختصة بها وبمقرها الاجتماعي طبقا لرزنامة عمل يقع ضبطها بالتنسيق بين الطرفين.

ويسند لكل مترشح عدد على أربعون (40) نقطة.

2.    الاختبارات الشفاهية

تتم دعوة المترشحين أصحاب الملفات المقبولة لإجراء اختبارات شفاهية بالمقر الاجتماعي للوكالة الفنية للإتصالات من طرف لجنة المناظرة تتعلق بـــ :

ü     المعارف النظرية والتطبيقية طبقا للاختصاص،

ü     الثقافة العامة وطريقة الإتصال والمحاورة مع اللجنة.

ويسند لكل مترشح عدد على ستون (60) نقطة.

يتم احتساب العدد المسند لكل مترشح باحتساب معدل الأعداد المسندة من طرف أعضاء لجنة المناظرة.

3.    ترتيب المترشحين وضبط القائمة الأولية والنهائية للناجحين

– يتم في مرحلة أولى إحتساب الأعداد النهائية وفقا لمجموع الأعداد المتحصل عليها في الاختبارات الشفاهية والنفسية التقنية.

– يتم في مرحلة ثانية ترتيب المترشحين الذين تحصلوا على أعداد نهائية لا تقل عن 50 نقطة ترتيبا تفاضليا وفقا لمجموع الأعداد المتحصل عليها.

– تضبط لجنة المناظرة القائمة المؤقتة للناجحين الذين يمكن انتدابهم في حدود الخطط المعروضة للتناظر من بين المترشحين الأوائل المتحصلين على أحسن الأعداد النهائية، وفي صورة التساوي يتم التفريق بين المترشحين حسب التدرج التالي:

1.     العدد المتحصل عليه بعنوان مشروع التخرج،

2.     السن،

3.     الأعباء الاجتماعية.

– تضبط لجنة المناظرة قائمة تكميلية للناجحين الذين يمكن انتدابهم في صورة عدم التحاق المترشحين الناجحين حسب الترتيب التفاضلي في حدود 4 مرات ضارب عدد الخطط المعروضة للتناظر على الأقل.

– تنشر القائمة الأولية للمترشحين الناجحين على الموقع الإلكتروني الخاص بمناظرات الإنتداب الخارجي بالوكالة https://att-tun.gov.tn وعلى البوابة الوطنية لمناظرات الإنتدابات الخارجية بالقطاع العام عبر نفس الرابط.

ويفتح باب تقديم الطّعون مع تحديد الآجال بــ 07 أيام من تاريخ النشر بالموقع المذكور.  ويتم تقديم الطّعون في ظروف مغلقة عن طريق البريد المضمون الوصول أو بإيداعها مباشرة بمكتب الضبط المركزي للوكالة الفنية للاتصالات وتحمل عبارة ” لا يفتح، الوكالة الفنية للإتصالات، مناظرة خارجية/ رمز المناظرة … ، إعتراض” وذلك على العنوان التالي: الوكالة الفنية للإتصالات، 67 شارع محمد الخامس 1002 تونس “.

ويعتبر لاغ كل طعن يرد بعد الآجال المحدّدة أعلاه باعتبار ختم البريد أو تاريخ الايداع بمكتب الضبط المركزي للوكالة الفنية للاتصالات.

وتنظر لجنة المناظرة في الطعون الواردة ومآلها وتضبط القائمة النهائية للمترشحين الناجحين. وتتمّ إجابة المترشحين الذين تقدّموا بطعون.

– بانقضاء آجال الطعون تنشر القائمة النهائية للمترشحين الناجحين على الموقع الإلكتروني الخاص بمناظرات الإنتداب الخارجي بالوكالة https://att-tun.gov.tn  وعلى البوابة وعبر البوابة الوطنية لمناظرات الإنتدابات الخارجية بالقطاع العام عبر نفس الرابط.

القبول النهائي:

– يتم استدعاء المترشحين الناجحين إجراء الفحص الطبي للتثبت من سلامة المترشح من كل الأمراض وتوفر المؤهلات الذهنية والبدنية. وتمثل نتيجة الفحص الطبي أساسيا في القبول النهائي من عدمه. وفي حال القبول من الهيكل الطبي الخاص بالوكالة الفنية للإتصالات، يتمّ استدعاء المترشح لاستكمال الملف الاداري.

– في صورة عدم مباشرة العمل من طرف المقبول بخطة الانتداب في ظرف 30 يوم من تاريخ الإعلام بواسطة رسالة مضمونة الوصول مع الإعلام بالبلوغ أو بكل وسيلة تترك أثرا كتابيا أو في صورة إعلام المعني بالأمر كتابيا بعدم التمكن من مباشرة العمل أو في صورة الإخفاق في الفحص الطبي، يتم استدعاء المترشح ضمن القائمة التكميلية لإجراء الفحص الطبي ومباشرة العمل وفق التراتيب التفاضلي.

إلغاء الترشحات :

– يعتبر لاغ كل ترشح لا يتضمن ملفه إحدى الوثائق المطلوبة.

– يعتبر لاغ كل ترشح يتضمن ملفه معطيات مغلوطة أو متناقضة مع المعطيات المسجلة باستمارة الترشح.

– يعتبر لاغ كل ترشح لا ينص ظرفه الخارجي على عبارات ” لا يفتح الوكالة الفنية للاتصالات مناظرة خارجية / رمز المناظرة”.

– يعتبر لاغ كل ترشح لا يستجيب لشروط الترشح للاختصاص المطلوب.

– يعتبر لاغ كل ترشح تجاوز صاحبه السن القانوني.

– يعتبر لاغ كل ترشح يرد بعد الآجال باعتبار ختم البريد أو تاريخ الايداع بمكتب الضبط المركزي للوكالة الفنية للاتصالات.

ولا تقبل المطالب الواردة قبل تاريخ فتح المناظرة أو تلك التي تم إيداعها دون التسجيل بالموقع الإلكتروني الخاص بمناظرات الإنتداب الخارجي بالوكالة https://att-tun.gov.tn.

– يعتبر لاغ كل ترشح ثبت قيام صاحبه أو محاولته الغش أو تأثيره على سير المناظرة بطرق غير مشروعة.

ملاحظات هامة:

– يقوم المترشح وجوبا بتعمير الاستمارة الموجودة على الموقع الإلكتروني الخاص بمناظرات الإنتداب الخارجي بالوكالة https://att-tun.gov.tn بكل دقة. على إثر المصادقة على البيانات التي تم إدراجها بالاستمارة يتحصل آليا على رقم التسجيل بالمناظرة. ويعتبر المترشح مسؤول على صحة البيانات التي يدرجها باستمارة الترشح والتي يتم اعتمادها في تقييم ملفه.

يجب على المترشح استخراج استمارة الترشح من الموقع الإلكتروني الخاص بمناظرات الإنتداب الخارجي بالوكالة والاحتفاظ بها إلى حين دعوة المتحصلين على المراتب الأولى على إثر الترتيب التفاضلي وذلك لإرسال ملفــاتهم بواسطة البريد السريع أو مضمون الوصول مصحوبة بالوثائق المطلوبة.

على كل مترشح متابعة الموقع الإلكتروني الخاص بمناظرات الإنتداب الخارجي بالوكالة https://att-tun.gov.tn للتعرّف على المستجدات بخصوص تواريخ ومراحل إنجاز المناظرات ونتائجها.

بداية من اليوم 06 أكتوبر 2023 إلى غاية يوم 05 نوفمبر 2023 على الساعة منتصف الليل وطباعة الإستمارة والإحتفاظ بها وإرفاقها بملف الترشح عند القبول الأولي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *