أخبار قطاع التشغيل

انتدابات المعلمين والأساتذة مستقبلا لن تكون بالمناظرات!

أكّد المتفقد العام والخبير في التربية ومنسق مشروع الاجازة وماجستير التربية والتعليم خميس بوعلي، أنه بإمكان الناجحين في باكالوريا هذه السنة من اختيار اختصاص “الاجازة وماجستير التربية والتعليم” كتوجيه للدراسة في الجامعات التونسية للسنة الدراسية 2020/2019.
وقال خميس بوعلي، في تصريح إعلامي أمس الخميس، أن الهدف من وضع مشروع هذه الاجازة التي من المنتظر أن تتم المصادقة عليه مع نهاية شهر ماي القادم هو “تمهين” التدريس والعمل على إرساء شعبة تتكون من مرحلتيين هما الاجازة والماجستير.
كما يهدف المشروع أيضا وفق المتحدث، إلى تكوين مجموعة من الأساتذة يصل عددهم إلى 6500 مدرس الى غاية سنة 2024 في الاختصاصات المختلفة، وفق بوعلي الذي أكد أنه سيتم انتداب هذه المجموعة مباشرة بعد التخرج من قبل وزارة التربية وتوجيههم اما الى مدارس التعليم الابتدائي او الى المعاهد الثانوية كاساتذة في شعب مختلفة.
وأوضح أن المشروع سيمكن المترشح في هذا الاختصاص، من الدخول من باب الاحترافية والانتماء الى صف المدرسين والحصول على تكوين أكاديمي وتطبيقي وصناعي في التكوين الأساسي والبيداغوجي، مبرزا أنه سيكون السبيل لتخطي المشاكل المطروحة على وزارة التربية على غرار انتداب المدرسين دون الخبرة الكافية أو شهادة الكفاءة في التعليم الثانوي “الكاباس”، وفق قوله.
كما أكّد خميس بوعلي أن الإجازة وماجستير التربية والتعليم تمس كل الشعب بما في ذلك شعبة الرياضة أين ستتواصل الدراسة صلب هذا الاختصاص لمدة 5 سنوات، مفسرا انه من الضروري ان يمر المترشح من مرحلة الاجازة الى مرحلة الماجستير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *